تقارير

قبل مواجهته لنهضة بركان .. مشوار شاق للزمالك حتى نهائي الكونفدرالية

خاض الزمالك مشوارًا شاقًا حتى استطاع أن يصل لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” للمرة الأولى في تاريخه، ليلاقي نهضة بركان المغربي.

بداية سهلة

بداية الأبيض في البطولة كانت يسيرة حيث استقبل فريق القطن التشادي في دور الـ32 وفاز عليه بسباعية نظيفة على ملعب بتروسبورت بالقاهرة، ثم خسر منه في تشاد بثنائية نظيفة.

وبعد ذلك التقى الزمالك باتحاد طنجة المغربي في إطار دور الـ32 مكرر، الزمالك تعادل بالمغرب سلبيًا قبل أن يواجه الفريق المغربي ببرج العرب ليفوز عليه بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ريمونتادا دور مجموعات

الزمالك بدأ دور المجموعات وكان أقل الفرق فرصًا في الصعود، حصل في المباريات الثلاثة الأولى على نقطتين فقط بعدما خسر بنتيجة 4/2 أمام جور ماهيا، ثم تعادل أمام نصر حسين داي وبترو أتليتكو بنفس النتيجة وهي 1/1.

الأبيض حقق فوزه الأول في الجولة الرابعة بعدما فاز على بترو أتليتكو بأنجولا بهدف نظيف، ثم فاز برباعية نظيفة أمام جور ماهيا وفي آخر مباراة تعادل خارج قواعده سلبيًا مع نصر حسين داي.

فرسان ميت عقبة أنهوا مبارياتهم متصدرين للمجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط وهو نفس رصيد جور ماهيا صاحب المركز الثاني، بينما حل كل من نصر حسين داي وبترو أتليتكو في المركزين الثالث والرابع.

الأدوار الإقصائية

مواجهة مغربية ثانية، حيث وقع الزمالك أمام حسنية أغادير في الدور ربع نهائي من البطولة، الزمالك تعادل خارج أرضه سلبيًا ثم فاز في الإياب بهدف نظيف سجله إبراهيم حسن.

وفي نصف النهائي كان المواجهة أصعب، ولكن بنفس الطريقة عبر الزمالك حيث فاز بأرضه على النجم الساحلي بهدف محمود كهربا وتعادل سلبيًا بملعب سوسة، ليصعد بهدف نظيف كما فعل في ربع النهائي.

النهائي

من المفارقات في هذه البطولة أن مواجهة الزمالك لنهضة بركان هي المواجهة الثالثة للزمالك أمام نادي مغربي في هذه النسخة، وفي الثلاث مباريات كانت مباريات الذهاب في المغرب والإياب في مصر.

الوسوم

نُرشـح لكـم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق