تقارير

أبرز الغائبين عن قائمة الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية

أعلن المكسيكي خافيير أجيري قائمة منتخب مصر المستدعاة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تُقام بمصر في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو هذا العام.

بالطبع قائمة الفراعنة شهدت بعض المفاجآت فيما يخص اللاعبين المستبعدين، وسنستعرضهم في هذا التقرير.

رمضان صبحي

لاعب النادي الأهلي العائد إليه منذ يناير الماضي يقدم أداءًا مميزًا مع الأحمر ونجح في استعادة مستواه المعهود ويساهم بشكل كبير في صدارة الأهلي للدوري حتى الآن.

رمضان صبحي صاحب الـ22 عامًا ليس غريبًا على المنتخب الوطني إذ اعتاد الإنضمام إليه في جميع المعسكرات السابقة ولكن فترة إحترافه في إنجلترا أبعدته عن حسابات أجيري.

محمود كهربا

جناح نادي الزمالك غاب هو الآخر عن قائمة أجيري المستدعاة للبطولة، كهربا يعتبر هو المتنفس الهجومي الأقوى للزمالك خلال بطولتي الدوري والكونفدرالية.

خلال هذا الموسم سجل اللاعب الشاب 13 هدفًا مع الزمالك بمعدل 11 هدف في الدوري وهدفين في كأس الكونفدرالية.

محمد هاني

قرار غريب من أجيري باستبعاد ظهير الأهلي الأيمن محمد هاني، وخاصة أن المستدعين بدلًا منه لم يقدموا الأداء المعهود وخصوصًا عمر جابر.

محمد هاني شارك مع الأهلي هذا الموسم في 26 مباراة وشهد مستواه تقدمًا كبيرًا تحت قيادة مارتن لاسارتي وذلك على صعيد الدفاع والهجوم.

عبد الله جمعة

الاستبعاد الأغرب من خافيير أجيري، وخصوصًا أن المستدعين هم أيمن أشرف الذي يلعب مع الأهلي كمدافع وعمر جابر الذي هو في الأصل ظهير أيمن وأحمد فتوح الذي لم يقدم أداءًا مقنعًا.

عبد الله جمعة اكتسب الخبرة الكافية لهذا المركز مع الزمالك في مبارياته المحلية والقارية، وأصبح من أفضل المصريين الذي يشغلون مركز الظهير الأيسر، ولكن يبدو أن أجيري لا يرى ذلك.

عمر السعيد

مهاجم الزمالك قدم أداءًا مقبولًا خلال فترة مشاركته مع فريقه، ويمتاز عمر السعيد بالتسديد والكرات الرأسية كما أنه يلعب كمحطة جيدة يمكن أن يعتمد عليها المنتخب الوطني.

السعيد شارك مع الزمالك في 34 مباراة سجل خلالها سبعة أهداف، أجيري استدعى كل من أحمد علي وأحمد كوكا ومروان محسن بدلًا من السعيد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق