آخرهم جونياس.. 10 مدربين لبيراميدز في 3 سنوات والمحصلة “صفر بطولات”

أعلن مجلس إدارة نادي بيراميدز توجيه الشكر للمدير الفني اليوناني تاكيس جونياس على الفترة التي قضاها في مهمة تدريب الفريق الأول خلال الأشهر الماضية، مكتفيًا بالفترة التي تولى فيها المدرب قيادة الفريق.

وقاد المدرب اليوناني تاكيس جونياس فريق بيراميدز في ١٢ مباراة بالدوري الممتاز خلال الموسم الماضي، وحقق الفوز في ٥ لقاءات وتعادل في ٦ لقاءات وخسر مباراة واحدة فقط.

تاكيس جونياس أصبح المدرب العاشر الذي يرحل عن تدريب بيراميدز منذ تحول الفريق لمسماه الحالي منذ موسم 2018 / 2019 بعدما كان يحمل اسم الأسيوطي سبورت سابقًا، ولم ينجح الفريق في تحقيق أي بطولة تحت قيادة أي مدرب طوال هذه الفترة.

أول مدرب قاد بيراميدز كان البرازيلي ألبرتو فالنتيم وقاد الفريق في 3 مباريات فقط فاز في مباراتين وتعادل في مباراة قبل رحيله عن تدريب الفريق، قبل تولي الأرجنتيني ريكاردو لافولبي قيادة الفريق واستمر معه 73 يوما وقاده في 7 مباريات ورحل سريعًا بسبب سوء النتائج.

بعد رحيل لافولبي استعان مسئولي بيراميدز، بـ حسام حسن لقيادة الفريق السماوي واستمر معه 88 يومًا ورحل بعد 11 مباراة فقط، وتولى أحمد حسن بعده المسئولية الفنية بشكل مؤقت وقاد الفريق في مباراة واحدة.

تعاقد بعدها بيراميدز مع الأرجنتيني رامون دياز وقاد الفريق لمدة 115 يومًا وفشل كسابقيه في حصد أي بطولات مع الفريق، بعدها تولى الفرنسي سيباستيان ديسابر تدريب الفريق لمدة 164 يومًا ورحل بسبب سوء النتائج، وتم اسناد مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت لـ عبد العزيز عبد الشافي وقاد الفريق في مباراتين فقط.

في ديسمبر 2019 تعاقد بيراميدز مع الكرواتي أنتي ساسيتش واستمر 306 يوما مع الفريق وهو صاحب المدة الأطول على رأس الجهاز الفني للفريق بين المدربين العشرة ولكنه لم يتوج بأي بطولة أيضًا، بعد رحيله تولى الأرجنتيني أروابارينا تدريب الفريق وحصل معه على وصافة بطولة الكونفدرالية.

آخر المدربين الذين قادوا بيراميدز المدرب اليوناني تاكيس جونياس واستمر معه 3 أشهر تقريبا قبل إقالته اليوم.