ماذا يفعل منتخب مصر عندما يخسر مباراته الأولى في أمم إفريقيا؟

تلقى منتخب مصر هزيمة مفاجئة أمام نظيره منتخب نيجيريا بهدف دون رد في مستهل مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

وتذيل منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة بدون نقاط، بينما يتصدر منتخب نيجيريا الترتيب برصيد 3 نقاط، ويتساوى منتخبي غينيا بيساو والسودان برصيد نقطة وحيدة لكل منهما بعد تعادلهما سلبيًا أمس.

وتعد هذه المرة السادسة التي يخسر فيها منتخب مصر مباراته الافتتاحية ببطولة كأس أمم إفريقيا منذ مشاركته الأولى عام 1957 وحتى النسخة الحالية، حيث سبق وخسر الفراعنة “ضربة البداية” في 5 مناسبات بالبطولة.

1986

أول سقوط لمنتخب مصر في مباراته الافتتاحية بكأس أمم إفريقيا كان عام 1986 وخسر أمام السنغال 1-0، ولكنه استطاع استكمال المشوار وحصد لقب البطولة في النهاية.

1988

تكرر سقوط منتخب مصر في مباراته الافتتاحية بالبطولة الإفريقية عام 1988 أمام السنغال بهدف نظيف، ولكنه ودع منافسات البطولة من الدور الأول.

1990

افتتح منتخب مصر مشواره في نسخة البطولة عام 1990 بسقوط مدوي أمام كوت ديفوار بنتيجة 3-1، ولم يستطيع الوصول بعيدا في البطولة وودع منافساتها من الدور الأول.

1992

خسر منتخب مصر في بداية مشواره ببطولة أمم إفريقيا 1992 أمام منتخب زامبيا بهدف دون رد، ثم خسر مباراته الثانية أمام غانا بهدف دون رد وودع منافسات البطولة.

2002

سقط منتخب مصر أمام السنغال في افتتاح مشواره بالبطولة القارية عام 2002، ولم يستطيع الوصول بعيدا في البطولة وودع منافساتها من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام الكاميرون.

** هل يكسر منتخب مصر النحس الذي يلازمه بعد السقوط في “ضربة البداية” ويكمل مشواره في نسخة هذا العام حتى المباراة النهائية؟ أم يواصل سلسلة الاخفاقات المتكررة بعد خسارة الافتتاح؟