موسيماني و رئيس كاف.. عداوة “أبناء البلد” التي يدفع الأهلي ثمنها

لا صوت يعلو حاليًا فوق صوت أزمة ملعب نهائي النسخة الجارية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي نزع فتيلها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الجنوب إفريقي موتسيبي،بإعلان إقامة النهائي القاري في المغرب يوم 30 مايو الجاري.

قرار الكاف برئاسة موتسيبي لم يرضي النادي الأهلي وإدارته وجماهيره الغفيرة، والتي رأت أن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب ووسط احتمالات كبيرة بتأهل فريق مغربي للنهائي هو قرار غير عادل وبه مجاملة لفريق الوداد البيضاوي.

ويعد الأهلي والوداد المغربي الأقرب للتأهل للنهائي الأفريقي بعد فوزهما في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي، حيث اكتسح المارد الأحمر نظيره وفاق سطيف 4-0، بينما فاز بطل المغرب على بترو  أتليتكو 3-1.

الأهلي أصدر بيانًا رسميًا للرد على قرارات الكاف طالب فيه بضرورة تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، وطالب بضرورة إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد، وعدم إقامتها في المغرب كما أعلن الكاف.

كما أطلقت الجماهير الحمراء هاشتاج على موقع تويتر يحمل اسم “أوقفوا فساد الكاف” باللغة الإنجليزية “Stop CAF Corruption”، يتهم فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمحاباة نادي الوداد القريب من التأهل للنهائي.

الأهلي يدفع ثمن عداوة موسيماني ورئيس الكاف

تعنت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ضد النادي الأهلي ومجاملته الواضحة لنادي الوداد المغربي بخصوص موعد وملعب مباراة النهائي الأفريقي يأتي سببها في المقام الأول العداء القائم بين موسيماني مدرب الأهلي ومواطنه موتسيبي رئيس الكاف.

موتسيبي رئيس الكاف ومالك نادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، بعيدا عن مجاملته ومناصرته الواضحة للوداد وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، لكن يبقى عداوته مع موسيماني ورغبته في الانتقام منه سببًا رئيسيًا في الأزمة القائمة.

وتوترت العلاقة بين موتسيبي وموسيماني منذ رحيل الأخير عن تدريب صنداونز لتولي القيادة الفنية للأهلي وهو القرار الذي أغضب رئيس الكاف ومالك النادي الجنوب أفريقي بشكل كبير خاصة بعد تراجع نتائج الفريق وابتعاده عن المنافسة في بطولة إفريقيا، حتى أنه رفع قضية ضد مدرب الأهلي وحصل على حكم بتغريمه نصف مليون دولار.

موسيماني يهاجم الكاف بسبب ملعب النهائي الأفريقي

وتصاعدت حدة العداء بين موتسيبي وموسيماني بعدما شارك الأخير في هاشتاج “أوقفوا فساد الكاف” وأعاد نشر حوالي 18 تغريدة هاجمت الكاف واتهمته بالفساد وذلك للتعبير عن رفضه اقامة النهائي الأفريقي في المغرب.

وكتب موسيماني عبر حسابه في “تويتر”: “عندما انتهت مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، كانت الشائعات تقول إن جنوب أفريقيا هي التي ستستضيف النهائي”.

وأضاف: “بعد التعرف على مباريات نصف النهائي، ساد صمت شديد بخصوص الدولة التي ستستضيف المباراة النهائية، ثم بعد ذهاب الدور نصف النهائي، فجأة يتم إعلان استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا”، مع وضع علامة تعجب.

ويتطلع موسيماني للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي مع الأهلي.