أقوى الأحداثتقارير

الجزائر ضد نيجيريا | الكفة متساوية في البطولة وتفوق نيجيري تاريخي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم وتحديدا في قارة أفريقيا نحو ستاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة مساءا، حينما يلاقي محاربو الصحراء منتخب نيجيريا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

ويمتلك المنتخبان تاريخ حافل من المواجهات المباشرة مع بعضهما البعض، إذ التقيا في 20 مباراة تاريخيا سواء ضمن هذه البطولة أو خارجها، كانت للنسور الكعب الأعلى خلالهم برصيد تسع انتصارات في مقابل سبعة للمنتخب الجزائري، بينما حسم التعادل أربع مواجهات أخرى.

تمكن لاعبو المنتخب النيجيري من هز الشباك الجزائرية في 27 مناسبة، فيما سجل محاربو الصحراء 25 هدف في المرمى النيجيري، وهذا دليل أن مباراة المنتخبين دائما ما تحمل أهداف وكرة هجومية متبادلة من الجانبين.

أما على مستوى بطولة أفريقيا تحديدا، تواجه المنتخبان في ثمان مباريات، حقق كل منتخب الفوز في ثلاثة منهم وحسم التعادل مواجهتهما في مناسبتين، لتبقي الكفة متساوية بينهما في هذه البطولة، وتفوق لاعبو المنتخب الجزائري في تسجيل الأهداف إذ نجحوا في تسجيل تسع أهداف مقابل ثمانية للمنتخب النيجيري.

الفوز الأكبر للمنتخب الجزائري في مواجهاته مع النسور كان في دور المجموعات عام 1990، حينما انتصر المحاربون بخماسية مقابل هدف وحيد، على الجانب الآخر شهدت المباراة الأولى التي جمعت بين المنتخبين في تاريخ البطولة عام 1980 الفوز الأكبر للنسور النيجيرية بثلاثية نظيفة ولكن كان ذلك في المباراة النهائية للبطولة.

تواجه المنتخبان في الدور نصف النهائي للبطولة تاريخيا مرة واحدة عام 1988، وحسم التعادل الإيجابي هدف لكل فريق نتيجة المباراة قبل أن تبتسم ركلات الحظ الترجيحية للنسور آنذاك.

آخر مباراة جمعت بين المنتخبين في أمم إفريقيا كانت عام 2010 في أنجولا، في مباراة تحديد المركز الثالث وخسرت الجزائر حينها بهدف نظيف لتكتفي بالمركز الرابع في هذه البطولة، لتغيب بعد ذلك عن الظهور في المربع الذهبي مجددا.

 

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق