أقوى الأحداثتقارير

ريال مدريد 19\20.. هل أخطأ زيدان بالعودة إلى النادي الملكي؟

 

سادت حالة من السعادة الغارمة لمعظم جمهور نادي ريال مدريد الإسباني  بعدما أعلن الميرنجي عودة زين الدين زيدان كمدرب للفريق في شهر مارس الماضي، ولكن بعد العديد من الجولات التحضيرية والخسائر المتتالية للملكي تحولت هذه الفرحة إلى قلق بأن يكون الموسم القادم حاله كحال العام المنصرم ويظهر ريال مدريد بصورة كارثية فدعونا نُلقى الضوء على بعض النقاط الهامة.

عودة زيدان

بعد ثلاث بطولات لدوري أبطال أوروبا ولقب دوري إسباني، كان من الواضح أن سبب مغادرة زيدان لريال مدريد هو تشبع كتيبة زيدان من الإنجازات وغياب الروح عن لاعبي النادي الملكي وهذا ما وضح كليا الموسم الماضي.

رجع زيدان ومعه كافة الضمانات لجلب مايحتاجه ريال مدريد، وبالفعل تعاقد الميرنجي مع أربعة لاعبين إلى وقتنا هذا.

ومع عودة زيدان ارتفعت طموحات جماهير ريال مدريد للعودة إلى المجد مجددا، مع العلم أن ماحققه زيدان في فترته الأولى يعتبر إنجاز غير مسبوق وتكراره أمر بغاية الصعوبة.

دماء جديدة

تعاقد ريال مدريد مع أربعة لاعبين حتى الآن وهم الظهير الأيسر فيرلاند ميندي صاحب الجنسية الفرنسية، المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، والجناح البلجيكي إيدن هازارد، والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو.

اللاعب الوحيد الذي من المتوقع أن يشارك بصفة أساسية هو هازارد بينما  يحوم التساؤل حول البقية عن إمكانية استغناء زيدان عن رجاله، فهل سيكون مارسيلو بديل لميندي؟ ونفس الأمر ينطبق على يوفيتش وعلامة الاستفهام الأكبر عن وضع كريم بنزيما الموسم المقبل، أما ميليتاو فقد يشارك بصفة متباينه مكان رافييال فاران.

العيب الذي اتضح للجميع العام الماضي هو غياب الفاعلية الهجومية مع بعض العيوب الدفاعية لذا فإن يوفيتش لابد أن يكون أساسي في تشكيلة ريال مدريد الموسم القادم لعله هو وهازارد يعوضا رحيل كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

أزمة بوجبا ونقطة ضعف كاسيميرو

حسب مانشرته التقارير الصحفية العالمية فإن زيدان مصمم على التعاقد مع  الفرنسي بول بوجبا، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الفريق الملكي يحتاج لهذا المكان ورغم عدم ثبات مستوى بوجبا لفترات طويله فيزعم البعض أن زيدان سيكون له تأثير خاص على بطل كأس العالم الماضي بروسيا.

نقطة أخرى وهي غياب بديل لكاسميرو الذي لم يصل إلى قمة حالته الفنية بعد عام 2017.

خلاصة القول، في حالة عدم تمكن ريال مدريد من ضم بوجبا فيجب على الميرنجي التحرك بسرعة لضم لاعب آخر يمتلك إمكانيات فنية عالية مثل كريستن إريكسن، نجم توتنهام الإنجليزي، يوفيتش يجب أن يشارك أساسيا وإن لم يكن مارسيلو في حالته فمن الضروري أن يشارك ميندي بدل منه عندما يتعافي من إصابته.

خلاف ذلك فإن احتمالات فشل زيدان مع ريال مدريد الموسم المقبل ستزداد، حيث إن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، غير صبور وقد يقيله مع سوء النتائج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق