العرب في دوري أبطال آسيا .. ريمونتادا للعنابي وصدارة للسد

بدأت اليوم، الإثنين، مباريات الجولة الرابعة من أقوى البطولات الآسيوية بطولة دوري أبطال آسيا، حيث أُقيمت أربع مباريات اليوم شهدت جميعها تواجد عربي.

لوكوموتيف طشقند الأوزبكي × الاتحاد السعودي

اتحاد جدة السعودي الذي يلعب في المجموعة الثانية تعادل إيجابيًا خارج أرضه أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، العميد بدأ المباراة بقوة ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 عن طريق البرازيلي رومارينيو.

وبعدها في الدقيقة 36 أدرك الفريق الأوزبكي الذي تأسس عام 2002 التعادل عن طريق لاعبه عبدوخوليقوف، وكان صاحب الأرض قد تأثر بطرد لاعبه توختاخوزيف في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

تعادل النمور جلب لهم المركز الثاني (7 نقاط) خلف الوحدة (9 نقاط)، ومتفوقًا على كل من لوكوموتيف (4 نقاط) والريان (3 نقاط).

الوحدة الإماراتي × الريان القطري

مازلنا مع المجموعة الثانية، لقاء ممتع بين الشقيقين الوحدة والريان، انتهى بفوز الأول بنتيجة 4 – 3 في مباراة درامية تقلبت كثيرًا بين الفريقين.

الريان تقدّم مبكرًا في الدقيقة الثانية بهدف سباستيان سوريا، ثم أضاف الضيوف الهدف الثاني عن طريق ريفاس، ليرد الوحدة بهدف لرجل المباراة ليوناردو ثم أضاف ريفاس هدف ثالث لفريقه، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 3 – 1 للرهيب القطري.

الجميع ظن أن المباراة انتهت، ولكن البرازيلي ليوناردو كان له رأي آخر، حيث سجل ثلاثية في الشوط الثاني في الدقائق 56 و82 و89 ليكتب ريمونتادا للعنابي ويسجل سوبر هاتريك.

الفوز الغالي كتب الصدارة للوحدة (9 نقاط) متفوقًا على الاتحاد (7 نقاط) ولوكوموتيف (4 نقاط) والريان (3 نقاط).

الأهلي السعودي × برسبوليس الإيراني

حسّن أهلي جدة موقعه بالمجموعة الرابعة بعد تحقيقه فوز هام على برسبوليس الإيراني بهدفين لهدف في لقاء الجولة الرابعة.

الراقي تقدم بهدف أول عن طريق مهاجمه السوري عمر السومة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، ثم أضاف اللاعب نفسه هدف ثاني من ركلة حرة نُفذت ببراعة في الدقيقة 82، وقبل صافرة النهاية أحرز خليل زادة هدف تقليص الفارق للفريق الإيراني.

الفوز رفع رصيد الأهلي لـ6 نقاط في المركز الثاني خلف السد (7 نقاط) ومتفوقًا على باختاكور (5 نقاط) وبرسبوليس (4 نقاط).

السد القطري × باختاكور الأوزبكي

السد بطل الدوري القطري أكمل طريقه القاري بفوز على ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدفين لهدف ضمن مباريات المجموعة الرابعة.

السد تقدم عن طريق الإسباني العالمي تشافي هيرنانديز في الدقيقة التاسعة، ثم تعادل الضيوف عن طريق كريمتس في الدقيقة 30، ولكن بغداد بو نجاح حسم المباراة لكتيبة جوسفالدو فيريرا بهدف في الدقيقة 87.

الفوز كتب الصدارة للفريق القطري برصيد 7 نقاط متفوقًا على الأهلي (6 نقاط) و باختاكور (5 نقاط) وبرسبوليس (4 نقاط).

P