الزمالك والنجم الساحلي .. تاريخ مواجهات الأبيض مع التوانسة

يستضيف فريق الزمالك المصري نظيره النجم الساحلي التونسي الأحد المقبل على ملعب برج العرب في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ونجح الزمالك في التأهل لنصف النهائي بعد تخطيه حسينية أكادير المغربي بهدف نظيف في مجموع المباراتين، حيث تعادل الفارس الأبيض سلبياً في مباراة الذهاب بالمغرب، وحقق الفوز في الإياب على ملعب الجيش بالسويس بهدف لإبراهيم حسن.

وتأهل النجم الساحلي التونسي على حساب الهلال السوداني بخمسة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين، حيث فاز فريق ليتوال ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف، وإياباً بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويقدم كووورة 365 في السطور التالية تاريخ مواجهات الزمالك ضد الأندية التونسية في المحافل الإفريقية.

واجه الفارس الأبيض الأندية التونسية في مختلف المحافل الإفريقية في  26 لقاء، حقق الفوز في 13 مباراة، وتلقى الهزيمة في 8 مباريات، وحل التعادل في 4 لقاءات، أحرز الزمالك 36 هدفاً، واهتزت شباكه 31 مرة.

عام 1984:

لعب الزمالك ضد الإفريقي التونسي في دور 32 من دوري أبطال إفريقيا، نجح في التغلب ذهابا في القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادل في الإياب بتونس بهدف لكل فريق ليتأهل الفارس الأبيض للدور التالي من البطولة.

عام 1994:

تقابل الفارس الأبيض مع الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حسمت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي قبل أن يحقق الترجي الفوز بثلاثية في مباراة الإياب برادس.

عام 1996:

التقى الزمالك بفريق الصفاقسي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فاز الفارس الأبيض بهدف نظيف في الذهاب، وتلقى الهزيمة بنفس النتيجة في الإياب، واحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي كانت في صف مدرسة الفن والهندسة.

عام 1997:

واجه الفارس الأبيض فريق الإفريقي التونسي في ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، حقق أبناء تونس الفوز في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة على ملعبهم، وتكررت النتيجة لصالح الزملكاوية في مباراة الإياب.

عام 1999:

لعب الزمالك والنجم الساحلي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، ونجح أبناء سوسة في تحقيق الفوز ذهابا بثنائية نظيفة بتونس، وعاد لاعبي الفارس الأبيض وحققوا الفوز إيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

عام 2001:

تواجه الإفريقي التونسي مع الزمالك في الدور ربع النهائي من البطولة الإفريقية لأبطال الكؤوس، وتغلب الفارس الأبيض ذهابا في القاهرة بهدف نظيف، وفاز الإفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب بتونس.

عام 2002:

التقى الزمالك بالترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتعادل البطل المصري ذهابا بهدف لكل فريق، ونجح في تحقيق الفوز بهدف نظيف في مباراة الإياب بالقاهرة.

عام  2005:

لعب الزمالك مع فريقي النجم الساحلي والترجي التونسي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتغلب الفارس الأبيض على الترجي في تونس بثنائية مقابل هدف، وحل التعادل في مباراة الإياب بهدف لكل فريق.

وتعادل الزمالك مع النجم ذهاباً في القاهرة بهدف لكل فريق، وتلقى الهزيمة في الإياب بتونس بهدفين مقابل هدف وحيد.

عام 2011:

تقابل الزمالك مع الإفريقي التونسي في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في تونس بأربعة أهداف مقابل هدفين لصالح الإفريقي، وفاز الفارس الأبيض بثنائية لهدف وحيد في القاهرة.

عام 2015:

واجه أبناء فيريرا فريق الصفاقسي التونسي في دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية، تغلب الزمالك ذهابا بهدف نظيف في القاهرة، وحقق الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد في الإياب.

واصطدم الزمالك بالنجم الساحلي في نصف نهائي كأس الكونفدرالية، وخسر الفارس الأبيض ذهابا في سوسة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، ونجح في رد الاعتبار إيابا وحقق الفوز بثلاثية نظيفة.

P