هيمنة حمراء وهداف مزدوج في تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

ينتظر جميع متابعي الكرة المصرية مباراة فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي المقرر إقامتها غدًا الخميس، وذلك لأهمية اللقاء الذي سيرسم بشكل كبير ملامح المنافسة على لقب الدوري، ولكن دعونا نرى المباراة بعين التاريخ.

سيطرة حمراء

الأهلي والمصري التقيا في 139 مباراة من قبل، الأحمر فاز في 80 مباراة وفاز الفريق البورسعيدي في 24 لقاء،  وحسم التعادل نتيجة 35 مباراة بواقع 24 تعادل إيجابي و11 تعادل سلبي.

لاعبو الأهلي سجلوا 161 هدفًا في شباك الفريق الأخضر، بينما تمكن لاعبو المصري من هز شباك حامل لقب الدوري 88 مرة.

المباراة الأولى

عام 1927 كانت المباراة الأولى التي تجمع الفريقين الكبيرين، وشهدت أيضًا النتيجة الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين؛ حيث فاز الأهلي بخماسية نظيفة في نهائي كأس مصر.

سجل أهداف الأهلي في اللقاء التاريخي حسني حجازي (هدفين) ومختار التتش (هدفين) وممدوح مختار، وقد تكررت النتيجة مرة أخرى في نصف نهائي كأس مصر عام 1937.

الفوز الأخير للأهلي

الفوز الأخير للفريق الأحمر لم يكن بعيدًا، إذ فاز أبناء القلعة الحمراء في لقاء الدور الأول هذا الموسم بهدفين نظيفين سجلهما المغربي وليد أزارو والمالي ساليف كوليبالي.

المباراة كانت ضمن مباريات الجولة الثانية، وأقيمت بملعب برج العرب في السابع من أغسطس عام 2018.

الفوز الأخير للمصري

منذ عام 2016 ولم يستطع فريق محافظة بورسعيد الفوز على الأهلي، حيث كان الفوز الأخير يوم 13 يونيو عام 2016 بنتيجة 3/2.

سجل موسى داو وأحمد كابوريا ومحمد مسعد ثلاثية المصري، بينما سجل رمضان صبحي وحسام غالي ثنائية الأهلي، ومنذ تلك المباراة فاز الأهلي في خمس مباريات.

الهداف التاريخي

السيد الضظوي

الهداف التاريخي للقاء هو السيد الضظوي، الذي ارتدى قميصي الفريقين وسجل خلال اللقاءات 13 هدفًا بمعدل 10 أهداف للأحمر و3 للمصري.

الأكثر مشاركة

25 مباراة حصيلة عدد المباريات التي شارك فيها قائد الشياطين الحُمر الأسبق هادي خشبة خلال مواجهات الفريقين، ليكون أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ لقاءات المصري البورسعيدي والأهلي.

P