الوداد يستقبل صن داونز في لقاء مكرر بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

أعرق بطولات القارة السمراء، دوري أبطال أفريقيا، تقترب من محطاتها الأخيرة حيث تبدأ غدًا، الجمعة، أولى مباريات ذهاب الدور نصف نهائي من البطولة عندما يلتقي الوداد المغربي بصن داونز الجنوب أفريقي.

الوداد المغربي متصدر المجموعة الأولى صعد للدور نصف نهائي بعدما تمكن من الإطاحة بفريق هورويا الغيني، حيث تعادل معه بغينيا سلبيًا قبل أن يفوز عليه بالمغرب بخماسية نظيفة.

أما ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي فصعد لهذا الدور بعدما تمكن من الإطاحة بأكثر الفرق فوزًا باللقب، الأهلي المصري، في مفاجأة كبيرة بعدما فاز عليه ذهابًا بخماسية نظيفة ثم خسر في الإياب بهدف نظيف.

مواجهات الفريقين أصبحت مشهد معتاد في البطولات الثلاثة الأخيرة، حيث إلتقيا في بطولة عام 2017 في ربع النهائي وفاز كل فريق بهدف نظيف على أرضه، ولكن الوداد حسم الصعود بركلات الترجيح ليكمل مشواره حتى فاز بلقب البطولة على حساب الأهلي.

وفي بطولة عام 2018 اجتمعا في دور المجموعات ليتعادلا في جنوب أفريقيا بهدف لكل فريق، ثم فاز الوداد على ملعبه بهدف نظيف سجله أنس الأصبحي.

وللمرة الثانية على التوالي، اجتمع الفريقان في دور المجموعات حيث تواجها هذا العام خلال شهري يناير ومارس وتبادلا الفوز، البرازيليون فازوا بهدفين لهدف في جنوب أفريقيا قبل أن يرد وداد الأمة بفوز بهدف نظيف على أرضه.

من المتوقع أن يشهد اللقاء منافسة كبيرة نظرًا لكثرة المباريات في الفترة الأخيرة بين الفريقين، كما أنه لن تشهد المباراة أي غيابات في الجانبين سواء للإصابة أو للإيقاف.

محليًا، يتصدر الوداد المغربي مسابقة الدوري قبل خمس جولات من نهاية البطولة حيث يمتلك 53 نقطة بفارق ست نقاط عن الرجاء الوصيف، بينما يحتل صن داونز المركز الثاني بالدوري الجنوب أفريقي وله مباراة مؤجلة وتفصله ثلاث نقاط فقط عن أورلاندو المتصدر.

صاحب الأرض والجمهور وبطل أفريقيا 2017 سيرغب في تحقيق نتيجة إيجابية تريحه قبل سفره الشاق إلى جنوب أفريقيا مستعينًا بخبرات مدربه المخضرم فوزي البنزرتي، بينما كتيبة ميتسو موسيماني سترغب في إبطال هذا المخطط بأي طريقة قبل مباراة الإياب.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء تألق ثيمبا زواني هداف صن داونز بخمسة أهداف، وإسماعيل حداد ومحمد أونجم نجمي الوداد، الجدير بالذكر أن محمد ناهيري يتصدر هدافي الوداد برصيد أربعة أهداف.

المباراة ستُقام في تمام التاسعة مساء الغد، الجمعة، بتوقيت القاهرة، على ملعب الأمير مولاي عبدالله وتحت قيادة تحكيمية للبوتسواني جوشوا بوندو، وتُنقل المباراة حصريًا عبر beIN Sports 1HD.

P