3 مشاهد سوداء لسيكازوي تثير الرعب في الأهلي قبل مباراة الوداد المغربي

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي لمباراة الأهلي والوداد المغربي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويواجه الأهلي نظيره الوداد المغربي ذهابًا في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، في التاسعة من مساء غد السبت على ستاد محمد الخامس.

وبوجه عام فقد أدار الحكم الزامبي للمارد الأحمر ثلاث مباريات وكان الفوز من نصيب الأهلي، بينما في المقابل أدار نفس عدد اللقاءات للوداد وفاز بهم الفريق المغربي أيضًا.

ورغم النتائج الإيجابية للأهلي خلال إدارة سيكازوي للقاءاته إلا أن هناك تخوف وقلق بين جماهير القلعة الحمراء من الحكم الزامبي نظرًا للآتي:

الحكم الزامبي البالغ من العمر 41 عامًا، يشتهر بسرعة إشهار البطاقات الصفراء خلال المباريات التي يديرها حيث وصل عددها حتى الآن إلى 365 بطاقة.

وسبق لسيكازوي أن أدار للمنتخبات المصرية 5 مباريات، حيث له سابقتين تحمل ذكرى سيئة مع الفراعنة عندما حرم محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي من انفراد محقق أمام نيجيريا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية عام 2017، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

وخسر المنتخب الوطني المباراة النهائية في حضور الحكم الزامبي بكأس الأمم الإفريقية عام 2017 أمام الكاميرون بنتيجة 2/1، حيث كان الهدف الثاني للكاميرون يوجد به شبهة خطأ.

فيما قد تقدم نادي أول أغسطس الأنجولي بشكوتين ضد سيكازوي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والاتحاد الإفريقي “كاف”، لاتهامه بالفساد بعدما شعر بالظلم من الحكم خلال مواجهة الترجي التونسي عام 2018، بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث حرم الفريق الأنجولي من هدفين صحيحين تم تسجيلهما في شباك الفريق التونسي.

وطالب الفريق الأنجولي بإعادة المباراة على ارض محايدة، مع معاقبة طاقم التحكيم للقاء.

وترتب على ذلك إيقاف الحكم الزامبي عن مزاولة نشاط كرة القدم لمدة 4 اشهر في شهر نوفمبر عام 2018، لاثبات تحيزه للفريق التونسي عقب خضوعه للتحقيقات، ثم عاد لمزاولة نشاطه التحكيمي في مارس 2019.

Looks like you have blocked notifications!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى