هل يسير بيراميدز على خُطى ولاد العم العثمانيين في أفريقيا؟

 

يستعد فريق بيراميدز لخوض نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية ضد فريق نهضة بركان المغربي، في المباراة التي ستجمعهما على استاد “مولاي عبد الله” في المغرب، مساء غداً الأحد.

بيراميدز صعد لنهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولي في تاريخه بعدما تجاوز عقبة فريق حوريا كوناكري بطل غينيا بالفوز عليه بنتيجة 2-0 في الدور نصف النهائي، بينما تأهل فريق نهضة بركان عقب الإطاحة بمواطنه حسنية أغادير بعدما تغلب عليه بنتيجة 2-1.

ويتطلع فريق بيراميدز للتتويج بلقب بطولة الكونفيدرالية في المشاركة الإفريقية الأولي في تاريخه، ليسير على نهج فريقي المقاولون العرب والإسماعيلي اللذان نجحا في التتويج ببطولة إفريقية بأول مشاركة في تاريخهما بالبطولات القارية.

فريق الإسماعيلي استطاع التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في أول مشاركة إفريقية له عام 1969 على حساب فريق مازيمبي الكونغولي، حيث تعادل معه 2-2 في مباراة الذهاب، بينما فاز الدراويش في مباراة الإياب 3-1.

أما المقاولون العرب حصد لقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1982 في أول مشاركة إفريقية في تاريخه، وذلك بعدما تفوق في النهائي على فريق باور ديناموز بطل زامبيا بعدما تغلب عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-0، ونجح في الاحتفاظ بلقب البطولة في العام التالي بعدما تفوق على أجازا لومي التوجولي بهدف نظيف.

ويمتلك فريق بيراميدز فرصة ذهبية ليكرر انجاز المقاولون والإسماعيلي ويحصد لقب بطولة إفريقية في أول مشاركة قارية في تاريخه حال الفوز على نهضة بركان غدا والتتويج بكأس الكونفيدرالية.

يذكر أن الأندية المصرية سبق وحصدت لقب بطولة الكونفيدرالية مرتين فقط (الأهلي 2014 – الزمالك 2019).

Looks like you have blocked notifications!