التاريخ ينصف أهلي جدة أمام النصر قبل موقعة نصف نهائي كأس الملك

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي نظيره أهلي جدة في قمة سعودية مساء اليوم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة”، في مباراة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي عقب تخطيه لعقبة الجندل في الدور ال64، ومن ثم النجوم في دور ال32، وفاز على الفيحاء في دور ال16، بينما تغلب على الوحدة في دور الربع نهائي من المسابقة.

وعلى الجانب الآخر فقد تأهل العالمي إلى دور نصف نهائي كأس الملك عقب تغلبه على عفيف في الدور ال64، ومن ثم البكيرية في دور ال32، ثم تخطى ضمك في دور ال16، وأعقبها التغلب على العدالة في الدور ربع النهائي.

ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات عالية عقب خوضه لجولتين في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، الأولى والثانية وحصده ل 6 نقاط، فيما يرغب بالثأر من النصر بعدما أقصاه العالمي من الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا.

بينما يعيش النصر أسوء فتراته بعدما تعرض للهزيمة في مبارتين متتاليتين بمسابقة الدوري السعودي هذا الموسم، حيث يرغب في مصالحة جماهيره بتخطي عقبة الأهلي بعد حالة الغضب التي تنتابه بسبب سوء نتائج العالمي.

وقبل مواجهة الليلة بين الفريقين سنتعرف على تاريخ المواجهات بينهما والتي جاءت كالتالي:

تواجه الأهلي ضد النصر في 13 مباراة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، كان الفوز من نصيب الراقي في 9 لقاءات، مقابل أربعة للعالمي.

وشهدت آخر 5 مواجهات بين الفريقين فوز الأهلي، وسجل فيها 15 هدفا في شباك العالمي، مقابل إحراز لاعبي النصر ل 5 أهداف في شباك الراقي.

Looks like you have blocked notifications!