قبل جولتين فقط من النهاية .. من سيُتوّج بالدوري السعودي؟!

ما أقسى هذا الأسبوع على جماهير الهلال السعودي! هزيمتين متتاليتين جعلت موسم الزعيم في مهب الريح بعدما كان قريبًا من جميع البطولات التي يشارك فيها.

الهلال خسر بخماسية نظيفة قبل بضعة أيام من الحصان الأسود في السعودية هذا العام نادي التعاون ليودع كأس خادم الحرمين، ويتم بعدها إقالة مدرب الفريق زوران ماميتش وتعيين شاموسكا مدربًا جديدًا على سبيل الإعارة من الفيصلي.

لم يختلف الحال كثيرًا مع شاموسكا، هزيمة جديدة أمام التعاون ولكن هذه المرة في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بهدفين نظيفين، ليقدم التعاون هدية ثمينة للنصر، ولكن ما الموقف في الدوري الآن؟!

جولتان فقط وينتهي الموسم الشرس الذي شهد أكبر وجود لمحترفين أجانب في تاريخ الدوري السعودي، بالإضافة لاستعارة حكام أجانب وتطبيق تقنية الفيديو VAR.

الهلال

الزعيم يحتل المركز الثاني بعد الهزيمة الأخيرة برصيد 63 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن النصر المتصدر، وذلك بعدما فاز في 19 مباراة وتعادل في ست مباريات وخسر في ثلاث مباريات.

المباراتان المتبقيتان للهلال ستكونان أمام الإتفاق والشباب وذلك في يومي السبت 11 مايو والخميس 16 مايو.

الاتفاق يحتل المركز العاشر برصيد 33 نقطة بعدما ضمن البقاء في الدوري السعودي، مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز الهلال برباعية مقابل هدف، الدوسري وكاريو وجوميز (هدفان) سجلا رباعية الهلال بينما سجل خوانكا هدف الاتفاق.

بينما يحتل الشباب المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري، وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت أيضًا بفوز الهلال بهدف نظيف عن طريق سيلفا.

النصر

العالمي عاد للصدارة مرة أخرى برصيد 64 نقطة من 20 فوز وأربعة تعادلات وأربع هزائم، ويتبقى له مباراتان أمام الحزم والباطن، لذا سيكون صعبًا على فرسان نجد التفريط مرة أخرى في فرصة الظفر باللقب.

الحزم يحتل المركز الـ12 وما زال يصارع للإبتعاد عن شبح الهبوط، مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز النصر بخماسية مقابل هدف وحيد، بينما ستُلعب مباراة الدور الثاني يوم السبت 11 مايو.

وأخيرًا يوم الخميس 16 مايو سيلعب النصر أمام الباطن صاحب المركز الـ15 الذي اقترب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بفوز النصر بثنائية نظيفة، لذا إن تكررت النتائج سيكون النصر بطلًا لهذه النسخة من الدوري السعودي.

P