من اللعب للمقاولون وبازل إلى الإصابة بـ”كورونا”.. 10 تشابهات في رحلة صلاح والنني مع الساحرة المستديرة

شهدت رحلة الثنائي المصري محمد صلاح نجم ليفربول وزميله محمد النني لاعب أرسنال في ملاعب الساحرة المستديرة العديد من التشابهات بينهما منذ بدايتهما سوياً في المقاولون العرب وحتي إصابتهما مؤخراً بفيروس كورونا المستجد خلال تواجدهما في معسكر منتخب مصر لمواجهة نظيره التوجولي في تصفيات أمم إفريقيا.

بعيداً عن كون الثنائي “صلاح” و “النني” ينتميان لمحافظة الغربية وكلاهما ولد في عام 1992 ويحملان نفس الاسم “محمد”، تشابهت أيضاً بعض التفاصيل والأحداث والخطوات التي اتخذوها خلال مشوارهما الكروي في مفارقة لا تحدث كثيراً في الحياة.

ويستعرض “كورة 365” في هذا التقرير أبرز التشابهات في مسيرة محمد صلاح ومحمد النني الكروية:-

1- اللعب في المقاولون العرب:

بداية الثنائي محمد صلاح ومحمد النني الحقيقية مع كرة القدم كانت ضمن صفوف المقاولون العرب، وتألق اللاعبين بشكل لافت للأنظار، لتكون البداية نحو احترافها في أوروبا.

2- الاقتراب من الزمالك قبل الاحتراف:

من التشابهات في مسيرة محمد صلاح ومحمد النني أن الثنائي كان قريباً في وقت من الأوقات من الانتقال إلى النادي الزمالك بعد مفاوضات مسئولي القلعة البيضاء معهما بعد تألقهما مع المقاولون، ولكن فشل انضمامهما للفريق الأبيض، ورحل اللاعبين للاحتراف الأوروبي.

3- الاحتراف في بازل السويسري:

بدأ محمد صلاح ومحمد النني رحلتهما الاحترافية في أوروبا مع فريق بازل السويسري ونجح الثنائي في حصد عدد من البطولات والألقاب معه، مما لفت أنظار الأندية الأوروبية إليهم.

4- الانطلاقة الدولية مع منتخب مصر:

بدأ الثنائي محمد صلاح ومحمد النني مسيرتهما الدولية مع منتخب مصر الأول عام 2011، وخاض اللاعبين مباراتهما الدولية الأولى ضد منتخب سيراليون بتاريخ 3 سبتمبر من نفس العام في تصفيات الأمم الإفريقية وخسر الفراعنة 2-1.

5- المشاركة في أولمبياد لندن 2012:

شارك الثنائي صلاح والنني مع المنتخب الأوليمبي بقيادة المدرب هاني رمزي في دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012)، وخاض الثنائي المباريات الأربعة للفراعنة بالبطولة حيث خرج المنتخب من الدور ربع النهائي على يد منتخب اليابان.

6- الاحتراف في الدوري الإنجليزي:

رحل الثنائي عن بازل السويسري للانتقال إلى الدوري الإنجليزي، حيث انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي عام 2014، وبعدها بعامين انتقل محمد النني إلى نادي أرسنال عام 2016.

7- الرحيل عن إنجلترا والعودة مجدداً:

خاض الثنائي محمد صلاح ومحمد النني فترة إعارة خارج الدوري الإنجليزي، حيث لعب صلاح معاراً لنادي فيورنتينا الإيطالي، ثم روما قبل شراء الأخير له بشكل نهائي قبل عودته إلى انجلترا عبر بوابة نادي ليفربول.

بينما رحل محمد النني العام الماضي عن أرسنال، لينتقل إلى نادي بشكتاش التركي على سبيل الإعارة، وبعد انتهاء إعارته عاد مجدداً لتمثيل الفريق اللندني بالموسم الحالي.

8- المشاركة في البطولات الأوروبية:

شارك ثنائي منتخب مصر في البطولات الأوروبية للأندية خلال رحلتهما الاحترافية، حيث لعب الثنائي في دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ونجح “ًصلاح” في التتويج بلقب “الشامبيونزليج” مع ليفربول العام الماضي.

9- المشاركة في كأس العالم:

شارك الثنائي محمد صلاح ومحمد النني مع منتخب مصر في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم (روسيا 2018)، وخرج منتخب الفراعنة من الدور الأول للبطولة.

10- الإصابة بفيروس كورونا:

تعرض الثنائي محمد صلاح ومحمد النني للإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال مشاركتهما في معسكر المنتخب الحالي لمواجهة منتخب توجو في تصفيات أمم إفريقيا.

وتأكد إصابة “صلاح” بفيروس كورونا قبل مباراة توجو الأولى ليغيب عن اللقاء الذي فاز به الفراعنة 1-0، بينما تعرض “النني” للإصابة قبل مباراة الإياب ضد المنتخب التوجولي المقرر لها مساء الليلة ليتأكد غيابه عن المباراة.

Looks like you have blocked notifications!