قبل مواجهة الليلة.. ماذا قدم أحمد الكأس أمام الأهلي لاعباً؟

 

يواجه فريق الأهلي نظيره أبو قير للأسمدة في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، على استاد “برج العرب” في الإسكندرية، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

ويتطلع فريق الأهلي لتحقيق الفوز على فريق أبو قير للأسمدة في مباراة الليلة، وانتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر ومواجهة فريق الاتحاد السكندري والذي صعد للمربع الذهبي على حساب فريق المقاولون العرب.

يقود فريق أبو قير للأسمدة في مباراته الليلة ضد الأهلي، أحمد الكأس نجم الزمالك والأولمبي السابق والذي يسعي لاستكمال مشواره الناجح مع فريقه بالبطولة المحلية، ويتطلع لتحقيق مفاجأة مدوية جديدة بالإطاحة بالفريق الأهلاوي خارج البطولة والتأهل لنصف نهائي الكأس للمرة الأولي في تاريخ الفريق.

ويعد الكأس واحد من نجوم الكرة المصرية حقق العديد من النجاحات والبطولات خلال مشواره بالملاعب، وسبق وتقابل في عدة مباريات كـ”لاعب” ضد الأهلي وسجل 3 أهداف في الشباك الحمراء (هدفين بقميص الأولمبي – هدف بقميص الزمالك).

أول أهداف “الكأس” في شباك الأهلي كان بقميص الأولمبي بالجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز موسم (1988/1989)، وبتاريخ 11 نوفمبر 1988 وسجل هدفاً بالدقيقة 76 من زمن اللقاء ليقود فريقه لفوز ثمين على المارد الأحمر.

أحمد الكأس نجح في هز شباك الأهلي مجدداً بقميص الأولمبي وذلك في افتتاح بطولة الدوري الممتاز موسم (1989 / 1990)، في المباراة التي خسرها فريقه بنتيجة 2 / 1 والتي أقيمت بتاريخ 2 يناير 1990.

ولم تنسي جماهير الكرة المصرية هدف الكأس الرائع بقميص الزمالك في شباك الأهلي خلال لقاء القمة الذي جمع الفريقين في بطولة الدوري الممتاز بتاريخ 4 يوليو لعام 1997، حيث راوغ الحارس العملاق عصام الحضري والمدافع سمير كمونة ووضع الكرة في الشباك من زاوية صعبة للغاية.

ويتطلع “الكأس” لاستعادة ذاكرة التألق مجدداً أمام الأهلي الليلة ولكن هذه المرة من على مقعد المدير الفني ويسعي لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل ويطيح بالمارد الأحمر خارج البطولة المحلية ويصعد بفريق أبوقير للأسمدة للدور نصف النهائي.

Looks like you have blocked notifications!