تقاريردوري أبطال إفريقيا

الترجي في مهمة حذِرة للتأهل لنهائي الأبطال عبر مازيمبي

يستضيف فريق مازيمبي الكونغولي نظيره الترجي التونسي في إياب الدور نصف نهائي من أعرق البطولات الأفريقية، دوري أبطال أفريقيا.

مباراة الذهاب بين الفريقين التي استضافها ملعب رادس بالعاصمة التونسية انتهى بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله يوسف البلايلي في الدقيقة 51 تحت دخان الشماريخ.

الفوز الهزيل لحامل لقب البطولة يزيد من صعوبة مباراة الإياب، وخصوصًا أن مازيمبي لا يعرف إلا الفوز على ملعبه طوال مشوار البطولة الحالية.

نادي الدم والذهب سيفتقد الليبي حمدو الهوني بداعي الإصابة، بينما يفتقد غربان مازيمبي مدافعهم شونجو كاباسو الذي حصل على بطاقة حمراء خلال مواجهة الذهاب.

الترجي يحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأي نتيجة للعبور للنهائي للعام الثاني على التوالي، بينما يحتاج بطل الكونغو للفوز بفارق هدفين أو الفوز بهدف نظيف واللجوء لركلات الترجيح.

تاريخيًا، الترجي رفع لقب البطولة في ثلاث مناسبات سابقة كانت أعوام 1994 و2011 و2018، بينما فاز مازيمبي بالبطولة خمس مرات كانت أعوام 1967 و1968 و2009 و2010 و2015.

بطل تونس لم يخسر خلال البطولة الحالية في أي مباراة مما يزيد حظوظه في عبور عقبة مازيمبي، بينما كانت خسارة مازيمبي في الذهاب هي الخسارة الثانية بعد الخسارة أمام شباب قسنطينة في الجولة الثانية من دور المجموعات.

القيادة التحكيمية ستكون للسنغالي فيكتور جوميز ويعاونه الجنوب أفريقي زكيلي سيويلا والناميبي ماثيوس كانايانجا.

المباراة سيشهدها ملعب مازيمبي بمدينة لوبومباشي في حضور نحو 20 ألف مشجع، وذلك في الثالثة عصر غد، السبت، بتوقيت القاهرة، وستُنقل المباراة عبر قناة beIN Sports 1HD.

الوسوم

نُرشـح لكـم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق