الذهب الذي لا يصدأ.. وليد سليمان يتوهج مع موسيماني

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بنتيجة كبيرة على منافسه الإنتاج الحربي بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد السلام -الأهلي we”، ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري المصري .

وسجل وليد سليمان هدفي الأهلي الثالث والرابع بعد تصويبتات رائعتان بالقدم اليسري مؤكدًا على قيمته الفنية المميزة التي لم تتأثر بمرور العمر حتى وصوله لسن الـ36 عام.

وفي هذا الموسم للدوري المصري الممتاز لعب وليد سليمان خلال أربع مباريات تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بإجمالي مشاركة 108 دقيقة وعلى الرغم من قلة عدد الدقائق التي يشارك فيها سليمان إلا أنه استطاع تسجيل 3 أهداف حتى الآن مع المارد الأحمر.

ليكون سليمان ثاني هدافي الدوري المصري الممتاز حتى وقتنا الحالي مناصفة مع لاعبي الاهلي والتر بواليا ومحمد شريف وجناح طلائع الجيش أحمد سمير ومهاجم المصري عمر كمال ولاعب الزمالك إمام عاشور بينما يأتي في المركز الأول محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي في المركز الأول برصيد 4 أهداف.

ويلجأ موسيماني إلى وليد سليمان في عدة مراكز على رأسها صانع الألعاب في حال غياب محمد مجدي أفشة، لكن دائمًا ما يبرهن سليمان على جودته الفنية فوز نزوله للملعب.

وقبل مباراة الإنتاج الحربي اليوم فقد لعب سليمان مع الأهلي المصري 279 مباراة بالقميص الأحمر، وسجل 70 هدف مع المارد الأحمر في كافة البطولات و20 خلال مختلف البطولات الأفريقية.

لعب وليد سليمان المباراة كاملة لأول مرة منذ فترة طويلة في مباراة سونيدب بإياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا بمصر وارتدى فيها سليمان شارة القيادة لأول مرة منذ انتقاله للنادي الأهلي في عام 2010.

ويعتبر وليد سليمان هو أخر أفراد الجيل الذهبي للأهلي والذي ضم كل من أبو تريكه ووائل جمعه وغيرهما من الأساطير التي ارتدت القميص الأحمر، وجاءت بطولات وليد سليمان مع الأهلي كالآتي:

5 بطولات للدوري المصري العام، 2 كأس مصر، 3 بطولات دوري أبطال أفريقيا، كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية” مرة، السوبر الأفريقي في مناسبتين، السوبر المصري 3 مرات،

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *