الأرقام تجيب – هل تأثر دفاع الأهلي بعد خروج ناطحة الساحب بانون؟

 

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بنتيجة كبيرة على منافسه الإنتاج الحربي بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد “الأهلي وي والسلام” ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة الدوري المصري .

لم يغادر المغربي بدر بانون تشكيلة الأهلي الأساسية  منذ مشاركتة  لأول مرة في نهائي كأس مصر على أرض برج العرب أمام طلائع الجيش والتي انتهت بتتويج المارد الأحمر بالبطولة عقب الفوز بضربات الترجيح.

8 مباريات متتالية لم يخرج فيها بانون من تشكيلة الفريق الأساسية مما ينم على مدى أهميته داخل الميدان فأرقامه اليوم أمام الإنتاج الحربي مميزة للغاية والتي جاءت كالآتي:

لمس بدر بانون الكرة 47 مرة، دقة التمريرات جاءت بنسبة 85 % من خلال تمرير 35 تمريرة صحيحة من أصل 41، أنقذ فرصتين محققتين كادوا أن يدخلوا مرمى الأهلي.

ويمتاز بانون بالهدوء التام في الأوضاع الخطرة داخل منطقة جزاء النادي الأهلي، وعانى الأهلي بعد خروجه في الدقيقة الـ80 حيث استقبل المارد الأحمر هدف من الإنتاج الحربي عن طريق باسم مرسي.

وكاد أن يسجل باسم مرسي هدفه الثاني من خلال رأسية مستغلًا خروج بانون وعدم تواجد أي مدافع يمتاز بالرأسيات لكن الحظ لم يكن مع مرسي حينها.

وبشكل عام فقد لعب بانون مع الأهلي 6 مباريات خلال هذا الموسم في الدوري المصري الممتاز ونجح في الخروج بشباك نظيفه خلال لقائين اثنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *