تقاريردوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا | تأهل ستة فرق عربية للأدوار الإقصائية وفريق مازال ينتظر

انتهت الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا في المجموعات الأربعة التي تشهد تواجد عربي، ليتبقى جولة وحيدة ويظهر إلى حد كبير ملامح كل مجموعة.

المجموعة الأولى

فريق عربي وحيد هو النصر السعودي من استطاع أن يصعد عن هذه المجموعة التي تواجد بها ثلاثة فرق عربية.

ذوب آهن والنصر حسما الصعود لدور الـ16 وذلك بعد حصولهما على 11 و9 نقاط على الترتيب، بينما فشل كل من الزوراء العراقي والوصل الإماراتي في إكمال البطولة بعد جمع الثنائي لـ 5 و3 نقاط على التوالي.

الجولة الأخيرة ستحسم المتصدر للمجموعة حيث سيلتقي النصر بمضيفه ذوب آهن الإيراني، ويحتاج العالمي للفوز فقط ولا شئ غيره لحسم معركة الصدارة.

المجموعة الثانية

كما الحال في المجموعة الأولى فالصعود تم حسمه بينما يتبقى أمر الصدارة، الوحدة الإماراتي احتل المركز الأول برصيد 12 نقطة ثم جاء بعده الاتحاد السعودي بـ10 نقاط ليصعدا سويًا للأدوار الإقصائية.

بينما فشل كل من لوكوموتيف طشقند الأوزبكي صاحب الأربع نقاط والريان القطري صاحب الثلاث نقاط في الصعود للأدوار التالية من البطولة.

الاتحاد سيستضيف الوحدة في الجولة الأخيرة لحسم أمر صدارة المجموعة في مباراة من المتوقع أن تشهد منافسة كبيرة بين الثنائي العربي.

المجموعة الثالثة

الهلال السعودي حسم أمر صعوده متصدرًا عن هذه المجموعة ليكون هو الفريق الوحيد الذي حسم صدارة مجموعته في البطولة.

الهلال يتصدر بـ12 نقطة ويجئ خلفه الدحيل بثمان نقاط واستقلال طهران بخمس نقاط ثم العين بنقطتين.

مما يعني تأكد تأهل الدحيل أيضًا الذي يتفوق على الاستقلال في المواجهات المباشرة.

المجموعة الرابعة

السد القطري صاحب الصدارة بعشر نقاط صعد رسميًا للأدوار التالية وقاب قوسين أو أدنى من حسم الصدارة أيضًا، بينما يتبقى الصراع الناري على البطاقة الثانية.

باختاكور الأوزبكي يملك ثمان نقاط بينما الأهلي السعودي ست نقاط لتنحسر المنافسة بينهما، بعد خروج برسبوليس صاحب الأربع نقاط من البطولة.

مباراة الحسم ستكون في السعودية بين باختاكور والأهلي، لا بديل للراقي عن الفوز لضمان التأهل للأدوار الإقصائية من البطولة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق