دليلك الكامل لتونجيث السنغالي منافس الزمالك القادم في دوري أبطال أفريقيا

 

سيلاقي الزمالك مضيفه تونجيث السنغالي في ثاني مباريات دوري أبطال أفريقيا يوم الثلاثاء المقبل والموافق 23 فبراير من العام الجاري على ملعب “Stade Lat Dior”.

ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن خصم الزمالك وتاريخه في البطولات الأفريقية المختلفة والتي جاءت كالاتي:-

أولًا وقبل كل شيء،ففي إحدى مفاجأت الكبرى ودع فريق الرجاء المغربي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الخسارة أمام فريق تونجيث السنغالي بنتيجة 3 – 1 بركلات الترجيح، في المباراة التي جرت بينهما في إياب دور الـ32 للبطولة القارية.

من هو فريق تونجيث السنغالي؟

هو فريق سنغالي تم تأسيسه قبل 8 أعوام من الآن وبالتحديد في عام 2013، وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها بدوري أبطال فريقيا خلال تاريخه.

وخلال العالم الماضي بالدوري السنغالي، فقد استطاع تونجيث المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم بعدما توج كبطل للدوري السنغالي برصيد 24 نقطة من أصل 10 مباريات، حيث لم يخسر تونجيث أي مباراة في الدوري الستغالي الموسم الماضي بواقع 7 انتصارات و3 تعادلات.

سجل لاعبو تونجيث 17 هدف واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط  كأقوى هجوم بالتساوي مع ديامبارس صاحب المركز الثامن للموسم الماضي بالدوري السنغالي، كما أن تونجيث هو أقل الفرق استقبالا للأهداف أيضًا.

متوسط أعمار لاعبي تونجيث 24.2 سنة مع وجود 29 لاعب في قائمة الفريق والذي يحتوى على محترفين اثنين من خارج السنغال.

الخطة المفضلة لديهم هي 4-2-3-1، والتي لعبوا بها أمام الجيش الجامبي والرجاء المغربي في دوري الـ64 والـ32 من بطولة دوري أبطال فريقيا لهذا الموسم على الترتيب، حيث فاز بطل السنغال على الجيش الجامبي بنتيجة 3\1 في مجمل لقائي الذهاب والإياب، وانتصر تونجيث على الرجاء بضربات الترجيح بعدما انتهى لقائي الذهاب والعودة بالتعادل السلبي.

وتضم المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم كل من، الزمالك المصري، الترجي التونسي، مولودية الجزائر، تونجيث السنغالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *