دوري أبطال آسيا

ملخص .. نتيجة مباراة الهلال وأوراوا اليوم الأحد إياب نهائي دوري أبطال آسيا

توج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا بعد فوزه على فريق أوراوا الياباني بنتيجة أهداف 2/0 مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وكان لقاء الذهاب انتهى بهدف نظيف لصالح الموج الأزرق، ليعود مجدداً ويؤكد فوزه بهدف آخر وقع عليه اللاعب سالم الدوسري بالدقيقة 74 من زمن لقاء الإياب.

نقلت مباراة الهلال وأوراوا مباشر عبر شاشة قناة بي إن سبورت 1 بأداء صوتي للمعلق عصام الشوالي، وقناة يوتيوب الاتحاد الآسيوي بتعليق فهد العتيبي، وذلك بتمام الساعة الوحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، والثانية بتوقيت أبو ظبي، والثانية عشرة بتوقيت القاهرة.

يحتل الهلال حالياً صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين بعدما نجح في حصد 20 نقطة، وفي المقابل يتواجد أوراوا ريدز حالياً بالمركز الثالث عشر بترتيب الدوري الياباني بعد نجاحه في جمع 36 نقطة.

على الصعيد التاريخي فاز الزعيم على الفريق الياباني في مناسبة وحيدة سابقة، فيما تعرض للخسارة في مثلها، وحسم التعادل بينهما نتيجة مباراة وحيدة.

ومن ناحية المعدل التهديفي في المواجهات المباشرة تمكن زعيم آسيا من تسجيل هدفين، واستقبلت شباكه هدفين أيضاً، ويُعتبر النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز هو هداف زعيم آسيا في دوري الأبطال العام الحالي، حيث استطاع أن يُحرز 10 أهداف لصالح فريقه، بينما يُعد الياباني شينزو كوروكي هو هداف أوراوا بتسجيله 8 أهداف لناديه.

خاض الموج الأزرق 13 مباراة حتى الآن في البطولة الآسيوية بنسختها الحالية، انتصر في 8 لقاءات وخسر في 3 وتعادل في إثنتين.

على الصعيد التهديفي خلال مشواره القاري أحرز الهلال 24 هدفاً واستقبلت شباكه 14 هدفاً، وحافظ على نظافة مرماه من الأهداف في 5 مباريات على أمل أن يُتوج باللقب في نهاية المطاف.

القنوات الناقلة المعلق المسابقة الموعد
BeIN SPORT HD1 عصام الشوالي دوري أبطال آسيا

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق