دوري أبطال إفريقيا

كأس أمم أفريقيا | اليوم السادس.. الفراعنة والنسور والرافعات من أجل التأهل

تنطلق اليوم الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا بثلاث مباريات إحداهما من المجموعة الثانية مع مباريات المجموعة الأولى.

مصر ضد الكونغو الديموقراطية

ثاني خطوات مصر نحو اللقب المنتظر ستكون بمواجهة الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات، من أجل ضمان التأهل قبل الجولة الختامية وتحقيق انتصار يرفع الضغط عن الفراعنة مع أمنيات بتقديم أداء مغاير لما ظهر عليه المنتخب المصري في مباراة الافتتاح.

حقق المنتخب المصري الانتصار في افتتاح البطولة أمام المنتخب الزيمبابوي بهدف نظيف، لكنه ظهر بمستوى متواضع أثار قلق الجماهير المصرية حول مستقبل الفراعنة في البطولة، بينما خسر الكونغولويون بثنائية نظيفة على يد أوغندا في افتتاح مشوارهم في المحفل الأفريقي.

انتصار مصر اليوم يضمن لها بطاقة التأهل نحو الدور المقبل من البطولة، وهو ما يرغب الفراعنة في تحقيقه لإراحة بعض اللاعبين في الجولة الختامية من دور المجموعات والابتعاد عن أي مفاجآت غير سارة.

وتقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءا على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

أوغندا ضد زيمبابوي

 

الرافعات الأوغندية تطمح لتحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ الدور القادم في البطولة، لذلك لديها رغبة كبيرة في تحقيق انتصار على زيمبابوي لضمان بطاقة التأهل بصورة رسمية، وتعزز المستوى الجيد التي ظهرت عليه في افتتاح مشوارها في البطولة.

وانتصر المنتخب الأوغندي على نظيره الكونغولي بهدفين نظيفين مع مستوى جيد من الرافعات، جعله مرشحا ليكون الحصان الأسود لهذه البطولة، أما منتخب زيمبابوي فخسر بهدف نظيف أمام المستضيف مصر ولكنه قدم مستوى جيد مقارنة بما كان متوقعا منه، مما يجعله لن يكون خصما سهلا أمام ديسابر وكتيبته.

وتقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساءا على ملعب ستاد القاهرة، والذي يحتضن مباريات المجموعة الأولى.

نيجيريا ضد غينيا

 

عانى المنتخب النيجيري الأمرين في افتتاح مشواره الأفريقي أمام بوروندي ولكنه خطف الثلاث نقاط في الأنفاس الأخيرة من عمر المباراة، ليصبح في حاجة إلى تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الثانية أمام غينيا للتواجد في الدور المقبل رسميا وقبل جولة من النهاية، بينما فشل رفاق نابي كيتا في تحقيق انتصار أول واكتفوا بنقطة التعادل أمام مدغشقر في ظهورها الأفريقي الأول.

غينيا سيتحاول بكل ما لديها من قوة تحقيق الثلاث نقاط لفتح المجال أمام تصدرها للمجموعة مرة أخرى، ليصبح مصيرها بين أيديها في الجولة المقبلة دون حاجة إلى مساعدة الآخرين، أمام النسور الخضراء فتسعى لحسم بطاقة التأهل رسميا لتوفير وقت للراحة والتحضير للأدوار المقبلة.

وتقام المباراة في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءا على ملعب ستاد الإسكندرية.

 

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق