دوري أبطال أوروبا

ملخص مباراة أياكس وتوتنهام اليوم بدوري أبطال أوروبا

خسر أياكس من ضيفه توتنهام بنتيجة 3\2، في المباراة التي جمعتهما في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب “يوهان كرويف أرينا”، وبذلك يتأهل الفريق الإنجليزي لنهائي البطولة بسبب أفضلية تسجيل هدفين خارج الديار.

جاءت أول فرص اللقاء عن طريق تسديدة تاديتش التي تصدى لها ببراعة حارس توتنهام هوجو لوريس.

استطاع دي ليخت إحراز أول أهداف أياكس بالمباراة في الدقيقة الخامسة، حيث تمكنت رأسية قائد الفريق الهولندي من وضع الكرة في مرمى توتنهام.

 

وفي الدقيقة الـ15 حرم القائم الأيمن لأياكس سون هيونج مين من تعديل النتيجة لصالح توتنهام.

في الدقيقة الـ24 انفرد سون بمرمى أياكس لكنه وضع الكرة بين إيدي أونانا، وبعدها بدقيقة أضاع لوكاس مورا فرصة خطيرة أخرى للسبيرز.

نجح زياش في تسجيل الهدف الثاني لأياكس من خلال تصويبة رائعة سكنت شباك لوريس في الدقيقة 35.

لينتهي الشوط الأول بفوز أياكس على توتننهام بهدفيين نظيفين.

أنطلقت أحداث الشوط الثاني وأنقذ أونانا هدف محقق من ديلي ألي في الدقيقة الـ53.

سجل لوكاس مورا أول أهداف توتنهام في المباراة خلال الدقيقة الـ55، حيث قام ديلي ألي بمجهود فردي رائع ومن ثم مررها لمورا الذي لم يفوت الفرصة معلنا أول اهداف السبيرز باللقاء.

لم يتوقف لوكاس مورا عند هذا الحد بل أضاف البرازيلي ثاني أهداف توتنهام في الدقيقة الـ59، بعد مجهود فردي رائع منه، ليصبح توتنهام على بعد هدف واحد من التأهل.

بعذ ذلك سيطر توتنهام على مجريات اللقاء حيث وصلت نسبة استحواذ السبيرز في الدقيقة الـ68 لـ69%.

ارتطمت تصويبة زياش الزاحفة بقائم توتنهام الأيسر في الدقيقة الـ79، ليقف الحظ بجوار السبيرز ويصد رصاصة الرحمة التي أطلقها المغربي.

في الدقيقة الـ86 أصطدمت كرة فيرتونخيل بعارضة أياكس ومن بعدها قام لاعبي الفريق الهولندي بإخراج الكرة من على خط المرمى.

تمكن لوكاس مورا من تحقيق المعجزة وتسجيل ثالث أهداف توتنهام في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع، عن طريق تسديدة زاحفة سكنت شباك أياكس.

بهذه النتيجة ضرب توتنهام موعدا مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، ليصبح ذلك أول نهائي بين فريقين إنجليزيين بالأبطال منذ عام 2008 الذي تواجد بها كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي، واستطاع أن يفوز الشياطين الحمر على البلوز بركلات الترجيح حينها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق