كوبا أمريكا

 نهائي كوبا أمريكا | مشوار البرازيل وبيرو للوصول إلى المباراة الحاسمة

 

من المقرر أن يلاقي المنتخب البرازيلي نظيره البيروفي اليوم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، خلال المباراة التي ستجمعهما ضمن نهائي كوبا أمريكا على ملعب “ماراكانا” بالبرازيل.

دور المجموعات

وقعت البرازيل  بالمجموعة  الأولى والتي كانت سهلة نسبيا للسيلساو، حيت ضمت  كل من فنزويلا، بيرو، بوليفيا.

استطاع المنتخب البرازيلي التأهل لدور الـ8 كمتصدر للمجموعة بعدما تمكن من تجميع سبع نقاط بفوزين وتعادل وحيد أمام منتخب بوليفيا.

سجل المنتخب البرازيلي ثمانية أهداف بالدور الأول من البطولة، ولم يستطع أي من المنافسين هز شباك أليسون، حارس مرمى السيلساو، في أي مناسبة.

على الجانب الأخر فقد وقع منتخب بيرو في نفس مجموعة المنتخب البرازيلي واستطاع التأهل لربع النهائي بحصوله على المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

سجل البيروفيون ثلاثة أهداف فقط، بينما تلقت شباكهم ست أهداف، ويرجع هذا الفارق الكبير للهزيمة الساحقة من المنتخب البرازيلي بخماسية نظيفة.

فاز منتخب بيرو في مباراة وحيدة أمام منتخب بولوفيا حيث انتهى اللقاء بنتيجة 3\1 لصالح أبناء المدرب ريكاردو جاريكا، مدرب بيرو، وتعادلو سلبيا أمام فنزويلا.

ربع النهائي

لم يستطع المنتخب البرازيلي تسجيل أي هدف في مبارته أمام بارجواي خلال الوقت الأصلي للقاء في ربع النهائي، ليذهب المنتخبان لضربات الحظ الترجيحية والتي ابتسمت لأحفاد بيليه، ومن ثم قادتهم لمباراة تاريخية بنصف النهائي مع الأرجنتين.

أقصى منتخب بيرو نظيره الأورجوياني بركلات الترجيح في ربع النهائي بعدما انتهى الوقت الأصلي بين الطرفين بالتعادل السلبي.

نصف النهائي

في إحدى مفاجأت البطولة، تمكن منتخب بيرو من الفوز على منتخب تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة كانت كفيلة لصعوده للمباراة النهائية.

بينما البرازيل استطاعت الفوز على غريمها اللدود الأرجنتين بهدفيين نظيفيين بنصف النهائي، ليضرب السيلساو موعدا هاما مع المنتخب البيروفي بنهائي كوبا أمريكا.

الوسوم
إغلاق
إغلاق