لابورتا يتحدى كومان ويتفق مع أغويرو

أفادت صحيفة “آس” أن رئيس نادي برشلونة المنتخب، خوان لابورتا، توصل إلى اتفاق مع مهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، للانضمام إلى النادي الإسباني في صفقة انتقال حر الصيف المقبل.

وينتهي عقد أغويرو مع السيتيزنز في 30 يونيو المقبل، وذُكر أن الطرفيّن غير منجذبيّن للتجديد، وهو ما يعني الرحيل الحتمي للـ”كون” في الصيف.

وذكرت صحيفة آس أن لابورتا عرض على صاحب الـ 32 عامًا عقدًا حتى 30 يونيو 2023، ووافق اللاعب بالفعل.

ويأتي ذلك رغم ما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية بأن المدير الفني لـ برشلونة، الهولندي رونالد كومان، لا يرغب في التعاقد مع أغويرو نظرًا لكبر سنه، ويفضل عليه مواطنه، مهاجم أولمبيك ليون، الهولندي ممفيس ديباي، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل أيضًا.

وكان لابورتا فاترًا مع كومان خلال الحملة الانتخابية، وبرز تصريحه بأن استمراره يعتمد على النتائج والمباريات، والآن يتجاهل مطلبه الملحّ بضم ديباي والتوجه نحو أغويرو، ناهيك عن أنباء تفضيله المدير الفني لـ أر بي لايبزيغ، الألماني جوليان ناغلسمان، لقيادة مشروعه.

وأشارت صحيفة آس إلى أن وصول أغويرو المنتظر لن يؤثر على خطط لابورتا بشأن التعاقد مع مهاجم بوروسيا دورتموند، النرويجي إيرلينغ هالاند، في الصيف المقبل، حيث يعتبره حجر الأساس لمشروعه المستقبلي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن أغويرو سيلعب دورًا مشابهًا لدور السويدي هنريك لارسون، حينما انضم لـ برشلونة في صيف 2004، ليكون نسخة بديلة قوية للكاميروني صامويل إيتو، وهو ما يريده لابورتا، الذي يرى أن أغويرو بديل عالي الجودة لـ هالاند مقارنة بالدنماركي مارتن برايثوايت.

وتطرقت صحيفة آس إلى بعد أخر لصفقة أغويرو المنتظرة، وهو إقناع الأرجنتيني ليونيل ميسي بالبقاء في البارسا، وذكرت بأن الأخير قد يشترط وصول الأول للتوقيع على تجديد عقده في “كامب نو”، نظرًا للعلاقة القوية التي تجمعهما.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات